Sunday, 18 February 2018

نموذج إستراتيجية تحويل البيانات


تخطيط تحويل البيانات.


قالب إكسيل لتخطيط تحويل البيانات -


لترحيل البيانات لتخطيط موارد المؤسسات، مرب، والمخزون، أو برامج المحاسبة.


قوالب SYSTEM2win الخاصة بك تأتي مع قالب تحويل تخطيط البيانات إكسل -


حتى يتمكن فريق المشروع من التخطيط للتحويلات في بياناتك والتحكم فيها - والتي غالبا ما تكون:


قذرة التخطيط ضعيفة، ويقدر، والتي تسيطر عليها تكامل نظم البرمجيات خطأ عرضة مكلفة - مع إمكانات عالية لتجاوز التكاليف.


هذا القالب يعمل مع أي برنامج المؤسسة، ويعمل ل:


برمجة تحويل البيانات تخطيط تحويل البيانات يدويا.


"تحويل البيانات القياسية" عادة ما يشمل.


استيراد أي ملفات رئيسية مع ما يكفي من المعاملات لتبرير كتابة واختبار برنامج استيراد البيانات بدلا من كتابة البيانات يدويا والعملاء والموردين السفينة إلى البائع وعناوين النظام المخزون البنود وحدات القياس المواقع و / أو المستودعات فواتير المواد الموارد الوظائف آفاق & أمب؛ كونتاكتس استيراد أرصدة مفتوحة وبداية العميل دفتر الأستاذ أرصدة مفتوحة الحسابات الدائنة البائع دفتر الأستاذ أرصدة مفتوحة البند على اليد كميات دفتر الأستاذ العام أرصدة بداية استيراد أرصدة نهاية الفترة التاريخية لحسابات غل إذا كنت تخطط للقيام بأي تحويل البيانات ما يتجاوز معايير & كوت؛ - كن مستعدا لدفع الكثير من المال وتكريس الكثير من الوقت.


التدريب عبر الإنترنت ونسخ؛ Systems2win. كل الحقوق محفوظة. لا تتكرر بدون إذن خطي. انظر اتفاقية الترخيص.


إستراتيجية تحويل البيانات.


والهدف الرئيسي لاستراتيجية التحويل هو تحديد النهج العام الذي سيستخدم لتحويل البيانات الرئيسية والمعاملات المطلوبة من النظم القديمة إلى الحل الجديد.


وعادة ما ينطوي تنفيذ النظام على بعض التحويلات. ومن الأهمية بمكان أن تحدد المنظمة البيانات التي تحتاج إلى نقلها من نظام إلى آخر وإلى شكل النقل بحيث يمكن أن يستخدمها النظام الجديد بنجاح.


يستخدم نت بعض المبادئ التوجيهية الأساسية في إعداد أي خطة تحويل البيانات بما في ذلك:


متطلبات تحويل البيانات التحويل اليدوي التحويل التلقائي طرق تحويل البيانات متطلبات التطهير البيانات التحويل اختبار الجداول الزمنية.


قائمة مرجعية مشروع ترحيل البيانات: قالب للتخطيط الفعال لترحيل البيانات.


قائمة التحقق من ترحيل البيانات: مخطط لترحيل البيانات.


قائمة التحقق من ترحيل البيانات: الدليل النهائي لتخطيط هجرة البيانات التالية.


الخروج مع هكليست ترحيل البيانات ل بروجيكت ترحيل البيانات الخاصة بك هي واحدة من المهام الأكثر تحديا، وخاصة بالنسبة لم يتم تعريفه.


للمساعدة، قمت بتجميع قائمة بأنشطة "يجب القيام بها" التي وجدت أنها ضرورية لنجاح الهجرة.


انها ليست قائمة نهائية، سوف تحتاج بالتأكيد تقريبا لإضافة المزيد من النقاط ولكن انها نقطة انطلاق كبيرة.


يرجى نقده، وتمديده باستخدام التعليقات أدناه، وتقاسمها، ولكن قبل كل شيء استخدامها لضمان كنت على استعداد تام للطريق الصعبة المقبلة.


نصيحة: جودة البيانات تلعب دورا محوريا لهذه القائمة المرجعية لذلك تأكد من تحقق من جودة البيانات برو، موقع شقيقتنا مع أكبر مجموعة من التدريب العملي على الدروس، وأدلة جودة البيانات ودعم الخبراء لجودة البيانات على شبكة الانترنت.


الحصول على مجموعة المرجعية الحرة: مخطط مخطط بيانات + ميندماب.


جدية حول تقديم ترحيل البيانات الناجحة؟


قم بتنزيل مجموعة قائمة التحقق نفسها التي استخدمتها على تفاعلات العميل وتعلم التكتيكات المتقدمة لتخطيط ترحيل البيانات.


تخطيط المشروع جدول البيانات (ل إكسيل / جداول بيانات جوجل) ميندماب التفاعلية على الانترنت (عظيم للملاحة)


تحميل عدة.


نحن لا البريد المزعج أو بيع التفاصيل الخاصة بك.


المرحلة الأولى: التخطيط قبل الهجرة.


هل قيمت صلاحية الترحيل مع تقييم تأثير ما قبل الترحيل؟


فمعظم مشاريع ترحيل البيانات تتجه إلى المشروع الرئيسي دون النظر فيما إذا كانت الهجرة قابلة للحياة، وكم من الوقت سيستغرق، وما هي التكنولوجيا التي ستحتاج إليها، وما هي الأخطار التي تنتظرنا.


من المستحسن إجراء تقييم أثر ما قبل الهجرة للتحقق من التكلفة والنتيجة المحتملة للهجرة. في وقت لاحق كنت تخطط للقيام بذلك كلما زادت المخاطر حتى يسجل وفقا لذلك.


هل تستند تقديرات المشروع على التخمين أو تقييم أكثر دقة؟


لا تقلق، أنت لست وحدك، وتستند معظم المشاريع على تقديرات المشروع السابقة في أفضل أو التخمين متفائل في أسوأ الأحوال.


ومرة أخرى، يجب أن يوفر تقييم أثر ما قبل الهجرة تحليلا أكثر دقة لمتطلبات التكلفة والموارد حتى إذا كان لديك مواعيد نهائية ضيقة، فإن الهجرة المعقدة والموارد المحدودة تضمن إجراء تقييم لتأثير الترحيل في أسرع وقت ممكن.


هل جعلت دوائر الأعمال وتكنولوجيا المعلومات على بينة من مشاركتها؟


ومن المنطقي أن تبلغ أصحاب المصلحة المعنيين في البيانات والفرق الفنية بالتزاماتهم المقبلة قبل بدء عملية الهجرة.


يمكن أن يكون من الصعب جدا سحب خبير الموضوع من وظائفهم اليومية لجلسة تحليل 2-3 ساعات مرة واحدة في الأسبوع إذا كبار السن ليسوا على متن الطائرة، بالإضافة إلى تحديد ما هي الموارد المطلوبة مقدما سوف القضاء على خطر وجود الثغرات في إرثك أو الهدف سكيلزيت.


وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من جوانب الهجرة التي تتطلب التوقيع على الأعمال والالتزام. الحصول أمام الرعاة وأصحاب المصلحة في وقت مبكر، وضمان فهمهم والموافقة على ما ستكون مشاركتهم.


هل وافقت رسميا على القيود الأمنية لمشروعك؟


لدي ذكريات رائعة عن هجرة واحدة حيث كنا نظن أن كل شيء كان قائما حتى بدأنا المشروع ثم تم إيقافه فورا في اليوم الأول.


وقد افترضنا أن التدابير الأمنية التي اتفقنا عليها مع مدير المشروع العميل كانت كافية، ولكننا لم نعتمد على فريق أمن الشركات في الحصول على العمل وطالب مجموعة أكثر صرامة بكثير من الضوابط التي تسببت في 8 أسابيع من تأخير المشروع.


لا تجعل نفس الخطأ، والحصول على اتفاق رسمي من فرق إدارة الأمن ذات الصلة في وقت مبكر. ببساطة وضع رأسك في الرمال وأمل أنك لن تحصل على القبض عليه غير مهني وخطر كبير نظرا لفقدان البيانات مؤخرا في العديد من المنظمات.


هل حددت موارد مشروع ترحيل البيانات الرئيسية، وعندما تكون مطلوبة؟


لا تبدأ مشروعك على أمل أن جوبزيرف سوف توفر سحرية تلك الموارد المفقودة التي تحتاج إليها.


التقيت بشركة قبل عدة أشهر قررت أنها لا تحتاج إلى محلل رئيسي لترحيل البيانات لأن "خطة المشروع محددة بشكل جيد". ويكفي أن نقول انهم الآن يتجهون إلى المتاعب كما يدور المشروع خارج نطاق السيطرة لذلك تأكد من فهم بالضبط ما هي الأدوار المطلوبة على ترحيل البيانات.


أيضا التأكد من أن لديك خطة لجلب تلك الأدوار في المشروع في الوقت المناسب.


على سبيل المثال، هناك ميل لإطلاق مشروع مع مجموعة كاملة من المطورين المسلحة مع الأدوات وندرة للذهاب. وهذا مكلف وغير ضروري على السواء. يمكن لمجموعة صغيرة من ترحيل البيانات، ونوعية البيانات ومحللين الأعمال تنفيذ الجزء الأكبر من اكتشاف الهجرة ورسم الخرائط قبل أن يشارك المطورين، وغالبا ما خلق الهجرة أكثر نجاحا بكثير.


لذا فإن الدرس هو فهم أنشطة الهجرة الرئيسية والتبعيات ثم التخطيط لتوفير الموارد المناسبة عند الحاجة.


هل حددت الهيكل الأمثل لتنفيذ المشروع؟


هجرة البيانات لا تتناسب مع نهج الشلال بعد الغالبية العظمى من خطط الهجرة البيانات لقد شهدت تقريبا تقريبا تشبه تصميم شلال الكلاسيكية.


رشيقة، وتخطيط مشروع تكرارية مع قطرات تسليم مركزة للغاية هي أكثر فعالية بكثير حتى ضمان أن الخطة الشاملة الخاصة بك مرنة بما فيه الكفاية للتعامل مع الأحداث التغيير المحتملة التي ستحدث.


وبالإضافة إلى ذلك، هل خطة المشروع لديك طوارئ كافية؟ 84٪ من حالات الهروب تفشل أو تأخير التجربة، هل أنت واثق من أن لك لن تعاني من نفس العواقب؟


تأكد من أن لديك القدرة الكافية في خطتك للتعامل مع احتمال حدوث تأخير كبير.


هل لديك مجموعة محددة جيدا من توصيفات الوظائف بحيث يفهم كل عضو أدواره؟


بدء المشروع سوف يأتي في مثل قطار الشحن قريبا حتى التأكد من أن كل ما تبذلونه من الموارد تعرف ما هو متوقع منهم.


إذا لم يكن لديك مجموعة دقيقة من المهام والمسؤوليات المحددة بالفعل فهذا يعني أنك لا تعرف ما يتوقع من فريقك تقديمه وبأي ترتيب. ومن الواضح أنه ليس الوضع المثالي.


قم بتعيين تسلسل المهام والمخرجات والتبعيات التي تتوقع أن تكون مطلوبة ومن ثم تعيين الأدوار لكل نشاط. تحقق من قائمة الموارد الخاصة بك، هل لديك الموارد المناسبة لإكمال تلك المهام؟


هذا هو المجال الذي معظم المشاريع النضال مع ذلك من خلال فهم واضح ما تحتاجه الموارد الخاصة بك لإنجاز سوف تساعدك على أن تكون مستعدة تماما لمرحلة بدء المشروع.


هل قمت بإنشاء سير عمل مهام منظم بحيث يفهم كل عضو المهام المتوقعة وفي أي تسلسل؟


وهذا امتداد للنقطة السابقة ولكنه أمر بالغ الأهمية.


وستحتوي معظم خطط المشروع على تواريخ أو مواعيد زمنية غامضة تشير إلى الوقت الذي تتطلب فيه فرق العمل أو الفرق الفنية إطالق نشاط محدد أو نشاط محدد.


ما هذا لن تظهر لك هو سير العمل الدقيق الذي سوف تحصل على تلك النقاط. ویجب تحدید ذلك بشکل مثالي قبل بدء المشروع حتی لا یکون ھناك أي التباس أثناء الانتقال إلی مرحلة البدء.


وسوف يساعدك أيضا على تحديد الثغرات في نموذج الموارد الخاصة بك حيثما تفتقر المهارات أو الميزانيات الضرورية.


هل قمت بإنشاء وثائق التدريب المناسبة وتصميم خطة التدريب؟


وعادة ما تتطلب مشاريع ترحيل البيانات الكثير من الأدوات الإضافية ومنصات دعم المشاريع لتعمل بسلاسة.


تأكد من أن جميع المواد التدريبية وأدوات التعليم الخاصة بك يتم اختبارها وفي مكانها قبل بدء المشروع.


ومن الناحية المثالية، ترغب في أن تكون جميع الموارد مدربة تدريبا كاملا قبل بدء المشروع، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنا على الأقل ضمان إدراج التدريب والتعليم في الخطة.


هل لديك سياسة إدارة التهيئة والبرامج الموجودة؟


مشاريع ترحيل البيانات خلق الكثير من المواد الموارد. نتائج التنميط، قضايا جودة البيانات، مواصفات رسم الخرائط، مواصفات واجهة - القائمة لا حصر لها.


تأكد من أن لديك نهج إدارة التكوين معرفة جيدا واختبارها في مكانها قبل بدء المشروع، كنت لا تريد أن تكون عثرة من خلال بدء المشروع في محاولة لجعل الامور العمل، واختبارها مقدما أولا وخلق المواد التدريبية اللازمة.


هل خططت لبيئة عمل آمنة وتعاونية لتكون في مكانها؟


إذا كان مشروعك من المرجح أن يشمل أطراف ثالثة والدعم عبر المنظمات فإنه يدفع لاستخدام منتج مخصص لإدارة جميع الاتصالات والمواد والتخطيط والتنسيق على المشروع.


كما سيجعل المشروع الخاص بك تشغيل أكثر سلاسة إذا تم تكوين هذا وجاهزة قبل بدء المشروع.


هل أنشأت مجموعة متفق عليها من وثائق سياسة ترحيل البيانات؟


كيف يتوقع من موظفي المشروع التعامل مع البيانات بشكل آمن؟ من سيكون مسؤولا عن التوقيع على قواعد جودة البيانات؟ ما هي إجراءات التصعيد التي ستطبق؟


هناك العديد من السياسات المختلفة المطلوبة لترحيل نموذجي للعمل بسلاسة، فإنه يدفع إلى الموافقة على هذه قبل الهجرة بحيث يتم تشغيل مرحلة بدء المشروع دون عناء.


المرحلة 2: بدء المشروع.


هل أنشأت خطة تواصل مع أصحاب المصلحة وسجل أصحاب المصلحة؟


خلال هذه المرحلة تحتاج إلى إضفاء الطابع الرسمي على كيفية إعلام كل أصحاب المصلحة. وقد نكون قد وضعنا سياسة عامة مسبقا ولكننا نحتاج الآن إلى استحداثها مع كل صاحب مصلحة على حدة.


لا تخلق فجوة قلق في المشروع الخاص بك، وتحديد مستوى التقارير التي سوف تقدم لكل نوع من أصحاب المصلحة والحصول على اتفاق معهم على شكل وتواتر. إسقاط لهم رسالة بالبريد الالكتروني ستة أشهر في المشروع الذي كنت ترأس لمدة 8 أسابيع تأخير لن يفوز لك أي تفضل.


التواصل مع أصحاب المصلحة يفترض الواضح أنك تعرف من هم وكيفية الاتصال بهم! تسجيل جميع أنواع أصحاب المصلحة والأفراد الذين سوف تتطلب الاتصال طوال المشروع.


هل قمت بتبديل ونشر سياسات مشروعك؟


لقد حان الوقت لإنجاز سياساتك وتعميمها عبر الفريق والمجندين الجدد.


وينبغي أيضا تعميم وتوقيع أي سياسات تحدد كيفية إشراك الأعمال التجارية خلال المشروع.


لا تفترض أن الجميع يعرف ما هو متوقع منهم حتى يحصل الناس على التعلم والتوقيع على سياسات المشروع في وقت مبكر من دورة الحياة.


هل قمت بإنشاء خطة مشروع من الدرجة الأولى رفيعة المستوى؟


إذا كنت قد اتبعت أفضل الممارسات ونفذت تقييم الأثر قبل الهجرة يجب أن يكون لديك مستوى معقول من التفاصيل لخطة المشروع الخاص بك. إذا لم يكن ثم ببساطة استكمال أكبر قدر ممكن مع التحذير المتفق عليه أن البيانات سوف تدفع المشروع. ما زلت أوصي بإجراء تقييم أثر الهجرة خلال مرحلة البدء بغض النظر عن أنشطة التحليل التي ستجرى في المرحلة التالية.


لا يمكنك إنشاء جداول زمنية دقيقة لخطة المشروع حتى يتم تحليل البيانات.


على سبيل المثال، ببساطة إنشاء نافذة تعسفي 8 أسابيع ل "أنشطة تطهير البيانات" لا معنى له إذا تم العثور على البيانات أن تكون سيئة جدا. ومن المهم أيضا أن تفهم التبعيات في مشروع ترحيل البيانات، لا يمكنك ترميز تعيينات حتى كنت قد اكتشفت العلاقات ولا يمكنك أن تفعل ذلك حتى الانتهاء من مرحلة التحليل واكتشاف.


أيضا، لا تعتمد ببساطة على نسخة كربونية من خطة مشروع ترحيل البيانات السابقة، سيتم تملي الخطة الخاصة بك من خلال الشروط الموجودة على الأرض والالتزامات البرنامج الأوسع التي يمليها مشروع معين.


هل أعددت منصة تعاون المشروع؟


وكان من المفترض أن يكون ذلك مثاليا قبل بدء المشروع، ولكن إذا لم يكن الوقت قد حان للحصول عليه.


هناك بعض الأمثلة الرائعة على هذه الأدوات المدرجة في موقع المجتمع الشقيق هنا:


هل قمت بإنشاء وثائق المشروع القياسية الخاصة بك؟


خلال هذه المرحلة يجب عليك إنشاء وثائق المشروع النموذجي الخاص بك مثل سجل المخاطر، سجل القضية، ومعايير القبول، وضوابط المشروع، والوصف الوظيفي، تقرير التقدم المحرز في المشروع، تقرير إدارة التغيير، راسي الخ.


فهي لا تحتاج إلى أن تكون كاملة ولكن تحتاج إلى أن تكون رسمية مع العملية التي يدرك الجميع.


هل حددت وقمت بإضفاء الطابع الرسمي على اتفاقيات ومتطلبات المورد الخاص بك من طرف ثالث؟


ويعد بدء المشروع نقطة انطلاق كبيرة لتحديد ما هي الخبرة الإضافية المطلوبة.


لا تترك الافتراضات عند التعامل مع الموارد الخارجية، يجب أن تكون هناك تعليمات واضحة بشأن ما يجب أن يتم تسليمه بالضبط، لا تترك هذا متأخرا جدا.


هل خططت لمهام المرحلة التالية بشكل كاف؟


في هذه المرحلة يجب أن تخطط بدقة أنشطة المرحلة التالية الخاصة بك حتى التأكد من أن دوائر الأعمال وتكنولوجيا المعلومات على بينة من ورش العمل التي سوف تشارك فيها.


هل حلت أي مشكلات تتعلق بالأمان واكتسبت إمكانية الدخول المعتمدة إلى مجموعات البيانات القديمة؟


لا تفترض أنه بسبب توقيع مشروعك، سيتم منحك حق الوصول إلى البيانات تلقائيا.


الحصول على الموافقات من ممثلي الأمن (قبل هذه المرحلة إن أمكن) والتشاور مع تكنولوجيا المعلومات حول كيف سوف تكون قادرة على تحليل النظم القديمة والمصدر دون التأثير على الأعمال التجارية. مقتطفات كاملة من البيانات على منصة تحليل آمنة ومستقلة هو الخيار الأفضل ولكن قد تضطر إلى حل وسط.


من المستحسن وضع سياسة أمنية للمشروع بحيث يكون الجميع على بينة من مسؤولياتهم والنهج المهنية التي سوف تأخذ على المشروع.


هل حددت متطلبات الأجهزة والبرامج للمراحل اللاحقة؟


ما هي الآلات التي سيعمل عليها الفريق؟ ما هي البرامج التي يحتاجونها؟ ما هي التراخيص التي ستحتاجها في كل مرحلة؟ يبدو واضحا، وليس لمدير المشروع مؤخرا الذي نسي تماما لوضع النظام في وكان لمشاهدة 7 أعضاء فريقه يجلس مكتوفي الأيدي كما أمر الشراء الزحف من خلال الشراء. لا تجعل نفس الخطأ، والنظر في كل مرحلة من مراحل المشروع وتحديد ما سيكون مطلوبا.


نموذج إعادة هندسة الأدوات؟ أدوات تعريف جودة البيانات؟ أدوات تطهير البيانات؟ برامج إدارة المشاريع؟ برنامج العرض؟ الإبلاغ عن البرامج؟ هل تريد تتبع البرامج؟ أدوات إيتل؟


سوف تحتاج أيضا إلى تحديد ما هي أنظمة التشغيل والأجهزة والترخيص اللازمة لبناء التحليلات، واختبار، كا وخوادم الإنتاج. يمكن أن يستغرق الأمر في بعض الأحيان أسابيع لشراء هذا النوع من المعدات بحيث تحتاج بشكل مثالي إلى القيام بذلك قبل بدء المشروع.


المرحلة الثالثة: تحليل المناظر الطبيعية.


هل أنشأت قاموس بيانات مفصل؟


قاموس البيانات يمكن أن يعني أشياء كثيرة لكثير من الناس ولكن من المستحسن إنشاء كتالوج بسيط من جميع المعلومات التي استردتها على البيانات قيد التقييم. جعل هذه الأداة سهلة للبحث، يمكن الوصول إليها ولكن مع الأمن القائم على دور في المكان حيثما كان ذلك ضروريا. مشروع ويكي هو أداة مفيدة في هذا الصدد.


هل أنشأت مصدرا رفيع المستوى لاستهداف مواصفات الخرائط؟


في هذه المرحلة لن يكون لديك مواصفات كاملة المصدر إلى الهدف ولكن يجب أن تحدد الكائنات عالية المستوى والعلاقات التي سيتم ربطها أثناء الترحيل. وسوف يتم تحليلها بشكل أكبر في مرحلة التصميم اللاحقة.


هل حددت قياسا رفيع المستوى وأنشأت تقرير تحديد نطاق رفيع المستوى؟


من المهم أن لا تقع خطأ من مشكلة عنق الزجاجة معدل ذلك لمنع هذا الوضع ضمان أن تقوم بتقييم كامل حجم وحجم البيانات التي سيتم ترحيلها.


التركيز على تقليم البيانات التي هي تاريخية أو فائضة لمتطلبات (انظر هنا للحصول على المشورة). قم بإنشاء تقرير نهائي لتحديد النطاق الذي سيحدد ما سيكون في نطاق الهجرة والحصول على الأعمال التجارية لتوقيع هذا الخروج.


هل تمت مشاركة عملية إدارة المخاطر مع الفريق وهل قاموا بتحديث سجل المخاطر؟


وسوف يكون هناك العديد من المخاطر التي تم اكتشافها خلال هذه المرحلة، مما يجعل من السهل تسجيل المخاطر. إنشاء نموذج بسيط على الانترنت حيث يمكن لأي شخص أن يضيف المخاطر أثناء تحليلها، يمكنك أيضا تصفية لهم في وقت لاحق ولكن في الوقت الراهن نحن بحاجة لجمع أكبر عدد ممكن ونرى أين تأتي أي قضايا رئيسية من.


هل أنشأت عملية إدارة جودة البيانات وتقرير التأثير؟


إذا كنت قد اتبعت المكالمات التدريب عبر الإنترنت سوف نعرف أنه من دون عملية إدارة قواعد البيانات قوية عملية المشروع الخاص بك سوف يكاد يكون من المؤكد فشل أو تجربة التأخير.


فهم مفهوم اكتشاف قواعد جودة البيانات وإدارتها وحلها بحيث تقدم عملية ترحيل ملائمة للغرض.


عملية جودة البيانات ليست جهدا واحدا، وسوف تستمر طوال المشروع ولكن في هذه المرحلة نحن نشعر بالقلق مع اكتشاف تأثير البيانات بحيث يمكن اتخاذ القرارات التي يمكن أن تؤثر على الجداول الزمنية للمشروع، والتسليمات، والميزانية، والموارد وغيرها.


هل قمت بإنشاء وتقاسم استراتيجية تقاعد النظام الأولى قطع؟


الآن هو الوقت المناسب لبدء الاحماء الأعمال إلى حقيقة أن نظمهم الحبيب سيتم إنهاء العمل بعد الهجرة. ضمان اطلاعهم على أهداف المشروع والبدء في عملية اكتشاف ما هو مطلوب لإنهاء النظم القديمة. من الأفضل أن نقترب من هذا الآن أكثر من تركه حتى وقت لاحق من المشروع عندما تمنع السياسة التقدم.


هل قمت بإنشاء نماذج مفاهيمية / منطقية / بدنية وشائعة؟


هذه النماذج ذات أهمية لا يصدق في التواصل وتحديد بنية الإرث والبيئات المستهدفة.


السبب لدينا العديد من طبقات النمذجة هو أن نفهم جميع جوانب الهجرة من عميق التقنية من خلال إلى كيفية عمل مجتمع الأعمال اليوم العمليات وكيف أنها ترغب في تشغيل العمليات في المستقبل. وسوف نناقش المشروع مع مختلف الأعمال وتكنولوجيا المعلومات مجموعات حتى نماذج مختلفة تساعدنا على نقل المعنى للمجتمع المناسب.


ويساعدنا خلق نماذج مفاهيمية ومنطقية أيضا على تحديد الثغرات في التفكير أو التصميم بين المصدر والبيئات المستهدفة في وقت أبكر بكثير من المشروع حتى نتمكن من إجراء تصحيحات على تصميم الحل.


هل صقلت تقديرات مشروعك؟


وتبدأ معظم المشاريع بفكرة غامضة عن المدة التي تستغرقها كل مرحلة. استخدم مرحلة تحليل المناظر الطبيعية لتحديد الجداول الزمنية المحتملة استنادا إلى جودة البيانات والتعقيد والموارد المتاحة والقيود المفروضة على التكنولوجيا ومجموعة من العوامل الأخرى التي ستساعدك على تحديد كيفية تقدير الجداول الزمنية للمشروع.


المرحلة 4: تصميم الحلول.


هل أنشأت مواصفات تصميم خرائط مفصلة؟


بنهاية هذه المرحلة يجب أن يكون لديك مواصفات شاملة لكيفية تعيين كائنات المصدر والهدف، وصولا إلى مستوى السمة. يجب أن يكون هذا على مستوى كاف يتم تمريره إلى مطور لتطبيقه في أداة ترحيل البيانات.


لاحظ أننا لا نتقدم فورا إلى بناء بعد تحليل المناظر الطبيعية. ومن الأکثر فعالیة من حیث التکلفة وضع خرائط للھجرة باستخدام المواصفات بدلا من الترمیز والتي یمکن أن تکون مکلفة ومعقدة لإعادة التصمیم إذا تم اکتشاف القضایا.


هل قمت بإنشاء مواصفات تصميم واجهة؟


في نهاية هذه المرحلة يجب أن يكون لديك تصميم ثابت لأي التصاميم واجهة المطلوبة لاستخراج البيانات من النظم القديمة الخاصة بك أو لتحميل البيانات في الأنظمة المستهدفة. على سبيل المثال، تتطلب بعض عمليات الترحيل وظيفة تغيير بيانات التقاط البيانات، لذا يجب تصميمها ووضع نماذج لها خلال هذه المرحلة.


هل أنشأت مواصفات إدارة جودة البيانات؟


وهذا سيحدد كيف تخطط لإدارة مختلف قضايا جودة البيانات المكتشفة خلال مرحلة تحليل المناظر الطبيعية. وقد تقع هذه الفئات ضمن فئات معينة مثل:


تجاهل التطهير في مصدر كليانز في عملية التدريج تطهير على متن الطائرة باستخدام منطق الترميز تطهير على الهدف.


هل حددت متطلبات الأجهزة الإنتاجية؟


في هذه المرحلة يجب أن يكون لديك فكرة أكثر حزما بكثير ما هي التكنولوجيا ستكون مطلوبة في بيئة الإنتاج.


يجب أن يكون معروفا حجم الإنتاجية وأداء واجهة بحيث يجب أن تكون قادرا على تحديد المعدات المناسبة، تكوينات ريد، ونظام التشغيل الخ


هل وافقت على اتفاقيات مستوى الخدمة للترحيل؟


في هذه المرحلة من المستحسن أن تتفق مع الرعاة الأعمال ما سوف ترحيل الخاص بك تسليم، من متى وإلى أي نوعية.


الجودة والتكلفة والوقت هي المتغيرات التي تحتاج إلى الاتفاق عليها قبل مرحلة البناء لذلك التأكد من أن الرعاة على دراية بالقيود تصميم الهجرة و بالضبط ما سيعني ذلك لخدمات الأعمال التي تخطط لإطلاقها على منصة الهدف .


المرحلة الخامسة: بناء & أمب؛ اختبار.


هل قام فريق الإنشاء بتوثيق منطق الترحيل؟


قد لا يكون الفريق الذي يدير عملية تنفيذ الترحيل الفريق المسؤول عن ترميز منطق الترحيل.


ولذلك فمن الضروري أن تنشر بدقة التحولات والقواعد التي استخدمت لتخطيط البيئات الموروثة والمستهدفة. وسيسمح ذلك لفريق التنفيذ بتحليل السبب الجذري لأي قضايا لاحقة تم اكتشافها.


هل اختبرت عملية الترحيل مع مرآة للبيئة الحية؟


فمن المستحسن لاختبار الهجرة مع البيانات من بيئة الإنتاج، وليس مجموعة عينة أصغر. من خلال الحد من عينة بيانات الاختبار الخاص بك سوف تذهب تقريبا إلى ظروف داخل البيانات الحية التي تسبب عيبا في الترحيل الخاص بك في وقت التشغيل.


هل قمت بتطوير محرك مستقل للتحقق من صحة الهجرة؟


فالعديد من المشاريع ترتكز على نجاح الهجرة على عدد "الفوارق" التي يشهدونها خلال العملية. هذا هو عادة حيث لا يمكن ترحيل عنصر البيانات بسبب بعض القيد أو انتهاك قاعدة في مخازن البيانات الهدف أو التحول. ثم يذهبون إلى حل هذه التسربات وعندما يتم العثور على أي قضايا تحميل أكثر إجراء بعض اختبار الحجمي الأساسي.


"كان لدينا 10،000 عميل في نظامنا القديم ولدينا الآن 10،000 عميل في هدفنا، أنجزنا العمل".


لقد اتخذنا مؤخرا عضوا في مجتمع الاتصال في عمان. وكان مستشفىهم قد تعاقد من الباطن على نقل البيانات إلى شركة كانت قد أنجزت المشروع منذ ذلك الحين. بعد عدة أشهر من مشروع الهجرة اكتشفوا أن العديد من الآلاف من المرضى لديهم الآن سجلات غير مكتملة، والسمات المفقودة، ونوعية البيانات دون المستوى عموما.


من المستحسن وضع حل من شأنه أن يقيم بشكل مستقل نجاح مرحلة التنفيذ. لا تعتمد على التقارير والإحصائيات التي تعود من أداة الترحيل كأساس لمدى نجاح عملية الترحيل.


أنصح العملاء بفحص الهجرة بشكل مستقل، وذلك باستخدام مورد مختلف تماما حيث تسمح الميزانيات. وبمجرد إنهاء مشروع الهجرة رسميا وتلك الموارد المتخصصة قد تركت لمشاريع جديدة يمكن أن يكون من الصعب للغاية لحل القضايا الخطيرة للبدء في بناء طريقة للتحقق من صحة الهجرة خلال هذه المرحلة، لا تترك الأمر حتى تنفيذ المشروع، وسوف يكون متأخرا جدا.


هل حددت إستراتيجية إعداد التقارير والتكنولوجيا المرتبطة بها؟


بعد ذلك من النقطة السابقة، تحتاج إلى إنشاء استراتيجية تقارير قوية بحيث يمكن لمختلف الأدوار المشاركة في تنفيذ المشروع رؤية التقدم في شكل يناسبهم.


على سبيل المثال، قد يرغب مدير الترحيل في الاطلاع على الإحصاءات اليومية، وسيحتاج مشغل الترحيل إلى الاطلاع على إحصائيات وقت التشغيل وقد يرغب راعي النشاط التجاري في الاطلاع على الأداء الأسبوعي وما إلى ذلك.


إذا كنت قد أنشأت اتفاقيات مستوى الخدمة لنجاح الترحيل، فيجب تضمينها في إستراتيجية إعداد التقارير حتى تتمكن من تتبع التقدم المحرز والتحقق منه وفقا لكل اتفاقية مستوى خدمة.


هل حددت حلا دائما لرصد جودة البيانات؟


جودة البيانات مستمرة ويجب أن لا تتوقف بالتأكيد عندما يتم تسليم الهجرة كما يمكن أن يكون هناك مجموعة من العيوب البيانات غدرا الكامنة في البيانات التي تم ترحيلها سابقا لم يتم الكشف عنها.


وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الجدد للنظام أيضا إدخال أخطاء من خلال الخبرة غير ذلك لذلك تخطط لهذا الآن من خلال بناء بيئة مراقبة جودة البيانات الجارية لمنصة الهدف.


وهناك أداة مفيدة هنا هي أي منتج جودة البيانات التي يمكن أن تسمح لك لإنشاء قواعد نوعية البيانات المحددة، تمتلك وظيفة مطابقة ولها أيضا عنصر لوحة القيادة.


هل أنشأت سياسة تراجع احتياطية؟


ماذا لو فشل الترحيل؟ كيف سيتم التراجع؟ ما الذي يجب القيام به لتيسير ذلك؟


نأمل للأفضل ولكن خطة لأسوأ السيناريو الذي هو الهجرة الفاشلة. ويمكن أن يكون ذلك في كثير من الأحيان معقدا بشكل لا يصدق ويتطلب دعما مشتركا بين المنظمات حتى يخطط جيدا قبل التنفيذ.


هل أكدت إستراتيجية الإيقاف القديمة؟


الآن يجب أن يكون لديك نهج واضح، مع اتفاق كامل، لكيفية إزالة البيئة القديمة بعد تنفيذ الترحيل.


هل أكملت أي تدريب على التنفيذ ذات الصلة؟


قد يختلف الفريق الذي يدير مرحلة التنفيذ عن مرحلة مرحلة البناء، من نافلة القول إن تنفيذ عملية الترحيل يمكن أن يكون معقدا بحيث يضمن تخطيط المواد التدريبية ذات الصلة وتقديمها بحلول نهاية هذه المرحلة.


هل حصلت على موافقة على مستويات جودة البيانات المتوقعة في الهدف؟


فمن النادر أن جميع العيوب البيانات يمكن حلها ولكن في هذه المرحلة يجب أن نعرف بالتأكيد ما هي وما هو الأثر الذي سوف يسبب.


البيانات ليست مسؤوليتك ومع ذلك، فإنه ينتمي إلى الأعمال التجارية لذلك ضمان أنها التوقيع على أي القضايا المتوقعة بحيث تكون على علم تام من القيود التي تعرض البيانات.


هل حددت إستراتيجية تنفيذ ترحيل البيانات؟


قد تستغرق بعض عمليات الترحيل بضع ساعات، وبعضها قد يستغرق سنوات.


ستحتاج إلى إنشاء خطة مفصلة جدا لكيفية تنفيذ عملية الترحيل. وسيشمل ذلك أقسام مثل ما هي البيانات التي سيتم نقلها، الذين سوف يوقعون على كل مرحلة، وما هي الاختبارات التي سيتم إجراؤها، وما هي مستويات جودة البيانات المتوقعة، ومتى سيكون العمل قادرا على استخدام البيانات، وما هي التدابير الانتقالية التي تحتاج إلى يتم أخذه.


وهذا يمكن أن يصبح نشاطا كبيرا جدا من أي وقت مضى، تخطط جيدا في وقت مبكر.


هل أنشأت عملية تحليل الفجوات لقياس التقدم الفعلي مقابل التقدم الحالي؟


وهذا مناسب بشكل خاص على نطاق واسع.


إذا كنت قد أشارت إلى الأعمال التي سوف يتم تنفيذ الهجرة على مدى 8 أسابيع وسيتم إنشاء تلك المنجزات المحددة يمكنك ثم رسم ذلك في مخطط اكسل مع نقاط زمنية والتقدير المتوقع.


عند تنفيذ عملية الترحيل، يمكنك رسم الخرائط مقابل القيمة الفعلية المقدرة حتى تتمكن من تحديد أي ثغرات.


المرحلة 6: تنفيذ & أمب؛ التحقق من صحة.


هل احتفظت بسجل دقيق للتقدم في اتفاقية مستوى الخدمة؟


سوف تحتاج إلى إثبات لراعي الأعمال والمدققين المستقلين أن الترحيل الخاص بك كان متوافقا. كيف ستفعل هذا يختلف ولكن إذا كنت قد وافقت على اتفاقية مستوى الخدمة مقدما هذه الحاجة إلى الإبلاغ ضد.


هل أثبتت صحة الترحيل بشكل مستقل؟


سبق أن غطت هذا ولكن يستحق التأكيد مرة أخرى أنه لا يمكنك الاعتماد على بنية الهجرة الخاصة بك للتحقق من صحة الهجرة. يجب اتخاذ عملية مستقلة لضمان أن عملية الهجرة قد سلمت البيانات إلى مستوى جودة كاف لدعم الخدمات المستهدفة.


المرحلة 7: إنهاء الخدمة & أمب؛ مراقب.


هل أكملت التحقق من صحة النظام الخاص بك؟


وسوف يكون هناك عادة عدد من الشروط المسبقة التي يجب تلبيتها قبل إنهاء النظام.


تأكد من أنه تم توثيقها وتوافقها بشكل كامل (كان ينبغي أن يتم ذلك سابقا) حتى تتمكن من البدء في التأكد من أن عملية الترحيل قد استوفت هذه الشروط.


هل سلمت ملكية بيئة مراقبة جودة البيانات؟


إغلاق المشروع الخاص بك عن طريق تمرير على العملية والتكنولوجيا المعتمدة لقياس جودة البيانات خلال المشروع.


يرجى ملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن تضاف هنا ولكن يجب أن توفر لك مع نقطة انطلاق معقولة.


قد تجد أيضا أن العديد من هذه الأنشطة غير مطلوبة لنوع الترحيل الخاص بك ولكن يتم تضمينها للوضوح، كما هو الحال في أي وقت مضى، الترحيل الخاص بك هو فريد من نوعه لذلك يتطلب إجراءات محددة التي يتعين اتخاذها التي ليست على هذه القائمة.


لماذا لا تضيف اقتراحاتك للأنشطة الإضافية باستخدام التعليقات أدناه حتى نتمكن من تمديد هذه القائمة إلى كتيب أفضل الممارسات للتحميل؟


الحصول على 50+ قائمة مرجعية ترحيل البيانات لتخطيط المشروع الخاص بك.


& # xf007. ديلان جونز (محرر) & # xf017؛ 3 ديسمبر 2008 & # xf115؛ منهجية ترحيل البيانات.


الوظائف ذات الصلة.


إنشاء ترحيل بيانات الرعاية الصحية الناجحة: مقابلة الخبراء مع علي ماكجوكين.


الترحيل إلى ساب سوتشيسفاكتورس: المشورة العملية لتدفق البيانات في الوقت المحدد، خارج الميزانية، ويضم مايلز دافيز.


تيش بريفينغ: ميغراتينغ داتا & # 8211؛ كيف تعرف أنك على استعداد للذهاب؟


أفضل ممارسات ترحيل البيانات لمشروعك التالي.


التعليقات مغلقة.


لمساعدتك في إنشاء مهنة ناجحة لنقل البيانات أو مشروع أو نشاط تجاري.


مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات الممارس.


أخبار، مقالات، ويكلي روند-أوب، و إيت بيإم بوك ستور.


آخر الملاحة.


تطوير خطة تحويل البيانات.


تم تحديث هذه الوظيفة على نطاق واسع وأدرجت في كتابي الجديد، دورة تحويل البيانات: دليل لترحيل المعاملات والسجلات الأخرى لفرق تنفيذ النظام. متاحة الآن على الأمازون في كل شكل أوقد ل 4،49 $ والورق مقابل 6،99 $.


استمرار السلسلة في دورة تحويل البيانات. لقد وصفت منهجية عامة لترحيل سجلات البيانات من نظام قديم إلى نظام سجل جديد. غير أن هذه المنهجية يجب أن تتشابك مع بقية المشروع. في هذه الدفعة، سأحدد الاعتبارات لكل من إدارة عملية التحويل التكرارية ودمج خطة تحويل البيانات في خطة مشروع التنفيذ الأكبر.


أولا، من المهم تحديد عدد مرات تكرار دورة تحويل البيانات التي ستكون مطلوبة للمشروع، استنادا إلى حالات الاستخدام. عادة، بنيت بيئات واحدة أو أكثر من أجل التنمية؛ there may also be a limited-scope environment built to support a design workshop . You will also need one or more environments built for testing . Of course, you’ll need to convert one final time, in order to move to production . Each of these use cases will require delivery on a particular date, so you’ll need to plan your way back from delivery of the build to the extraction of data from the source system. Note all dependencies and entry and exit criteria for each iteration of the cycle, and incorporate these links into the larger project plan.


Next, consider the needs of each user group. Will they require a full data load? Or will a sub-set be good enough? There’s no point in loading records that won’t be used. Also, especially in the first one or two cycles, you may not have all of the design and scope decisions in place, so have metrics for completeness and quality that can communicate what will be delivered. In our Workday implementation projects, we typically expect to load 80% of the record types in the first full prototype, and over 95% in the second prototype. But for the integrations developers, we usually just provide enough transactions to facilitate development and unit testing. Know what records are actually needed, so you don’t spend more time on a build than you really need. And know what quality level is required, so you don’t waste time “in pursuit of an unappreciated perfection.”


Finally, consider the availability of resources. Few projects have enough of the right people assigned to do every task in exactly the right time frame. If you have people working on conversion as well as other related project tasks, consider making adjustments to the schedule to keep conversion in synch with the other activities. There’s no point in delivering a build and then waiting two weeks for the team to catch up. And if you’re going to need additional folks at some point, know about it in advance.


Each iteration of the data conversion cycle should both improve the quality of the data in the build and reduce the time required in order to complete the build. As part of your conversion plan, establish metrics and procedures for collecting them. Your goal should be to have the conversion process completely known and predictable by the time you are ready to make the final build for the move to production. Next week, I’ll outline a risk taxonomy for data conversion, to help you identify risks specific to your conversion.


شارك هذا:


About Dave Gordon.


Dave Gordon is a project manager with over twenty five years of experience in implementing human capital management and payroll systems, including SaaS solutions like Workday and premises-based ERP solutions like PeopleSoft and ADP Enterprise. He has an MS in IT with a concentration in project management, and a BS in Business. He also holds the project management professional (PMP) designation, as well as professional designations in human resources (GPHR and SPHR) and in benefits administration (CEBS). In addition to his articles and blog posts, he curates a weekly roundup of articles on project management, and he has authored or contributed to several books on project management.


Conversion Plan Template (MS Word)


Use this Conversion Plan template (19 page MS Word template) to document your conversion types, security , strategy, data conversion , tasks, planning, and conversion requirements.


Conversion Plan Template: Blue Theme.


Example of the styles, format, chapters, and document structure.


A more detailed look at what needs to be captured in the Executive Summary.


In this chapter, we document the conversion requirements and then the project schedule to accomplish the tasks.


This screenshot gives you an example of the layout, specific styles to highlight risks, issues, warnings and so forth.


Conversion Plan Template: Red Theme.


The contents of the red theme are the same as the blue version. You can easily modify the styles, colors, and layout, if you wish.


Conversion Plan, Approval Sheet.


Chapter 1, Executive Summary.


Chapter 2, Conversion Overview.


Chapter 2.13, Conversion Tasks.


Chapter 3, Conversion Requirements.


Chapter 4, Project Schedule.


Chapter 4.3, Assumptions, Constraints, and Dependencies.


Chapter 5, Conversion Support.


Conversion Plan Template: Table of Contents.


1. Executive Summary.


1.5 Policies, directives and procedures.


2 Conversion overview.


2.2 Type of conversion.


2.3 Security considerations.


2.3.1 Security features.


2.3.2 Security during conversion.


2.4 System installation strategy.


2.5 [Installation Task Name]


2.6 Conversion strategy.


2.7 Hardware conversion strategy.


2.8 Software conversion strategy.


2.9 Data conversion strategy.


2.10 Data conversion approach.


2.12 Data quality assurance and control.


2.13 Conversion tasks.


2.13.1 Conversion planning.


2.13.2 Pre-conversion tasks.


2.13.3 Conversion [task name]


3 Conversion requirements.


3.5 Site [identifier #]


3.6 Site schedule.


3.7 Site-specific procedures.


4.1 Project Milestones.


4.6 Roles and Responsibilities.


5.4.1 Personnel requirements.


5.4.2 Training of conversion staff.


5.5 Other factors to consider.


6.1 Glossary of Terms.


6.2 Acronyms and Abbreviations.


Conversion Plan: Format & Contents.


The template is in Microsoft Word format and can be downloaded online for only $9.99 .

No comments:

Post a Comment